دفاع قوي للملاكمة الجزائرية إيمان خليف في وجه الاتهامات

lime scale

صلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على دعم قوي من المحامية المثلى في حربها ضد الاتهامات التي تلاحقها، حيث اتُهمت بأنها رجل يشارك في مسابقات النساء في أولمبياد باريس 2024، وهذه المحامية هي الملاكمة الإيرلندية آمي برودهارست، بطلة العالم لعام 2022.

واجهت خليف انتقادات شديدة قبل مباراتها الأولى في الأولمبياد، بعدما تعرضت لهجوم من الإيطاليين والإسبانيين، حيث أُثيرت اتهامات تتعلق بفشلها في اختبار "الأهلية الجنسية" خلال بطولة العالم الماضية. وقد أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بيانًا تستنكر فيه ما وصفته بـ"الحملة غير الأخلاقية" ضد إيمان خليف، التي فازت بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

تعرضت خليف لهجوم حاد من عدة جهات بعد انسحاب الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني من مواجهتها بعد 48 ثانية فقط. عندما سُئلت برودهارست عن رأيها في القضية، قدمت دفاعًا قويًا عن خليف.

أكدت برودهارست، التي هزمت خليف في النهائي ببطولة العالم 2022، عبر منصة إكس أن الجزائرية لا تغش أبدًا ولكنها خُلقت بتلك البنية الجسدية القوية. وقالت: "تلقيت العديد من الأسئلة حول إيمان خليف، وأعتقد شخصيًا أنها لا تغش. أرى أنها ولدت هكذا وهذا شيء خارج سيطرتها".

دعمت برودهارست موقفها بالدليل قائلة: "حقيقة أنها هُزمت أمام 9 نساء سابقًا تؤكد ذلك".

وأضافت في تغريدة أخرى، مرفقة بصورة لخليف وهي طفلة: "لا أدعم الرجال ضد النساء. هذا خطأ، ولكن لا شيء أكد أن هذا الشخص هو رجل. سأحاربه إن ثبت أنه رجل ولكن هذا لم يحدث حتى الآن وما يُقال يدخل في طور الافتراضات. تلك صورة إيمان وهي طفلة".



No posts to display